الرئيسة/  فلسطينية

 34,622 شهيدا وأكثر من 77,867 مصابا منذ 7 اكتوبر و "الأونروا": الحرب على غزة تستهدف النساء والظروف كمروعة  و37 طفلا يفقدون أمهاتهم كل يوم

نشر بتاريخ: 2024-05-03 الساعة: 20:11
ارشيف

 

اعلام فتح / من وفا- أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، إلى 34,622 شهيدا وأكثر من 77,867 مصابا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت المصادر الطبية أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 26 شهيدا و51 إصابة.
بوريل يدين هجوم المستعمرين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة
 

بروكسل 3-5-2024 وفا- أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الهجوم الذي شنه مستعمرون قبل يومين، على قافلتي مساعدات أردنية، تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية عبر معبر بيت حانون.

وقال بوريل، اليوم الجمعة، "من المؤسف أن الناس الذين لا يفتقرون إلى شيء، يمنعون الغذاء من الوصول إلى المحتاجين"، مضيفا أنه "يجب على إسرائيل أن تضمن الوصول الآمن للمساعدات".

"الأونروا": الحرب على غزة تستهدف النساء بشكل أساسي

37 طفلا يفقدون أمهاتهم كل يوم والظروف في غزة "مروعة"

وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الجمعة، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تستهدف النساء بشكل أساسي.

وأوضحت الوكالة على منصة "إكس"، أن "الحرب في غزة لا تزال

حربا على النساء"، مشيرة إلى "مقتل أكثر من 10 آلاف امرأة وإصابة 19 ألفا أخريات" جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

وذكرت الوكالة الأممية أن "37 طفلا يفقدون أمهاتهم كل يوم"، مشددة على أن الظروف في قطاع غزة "مروعة"، إذ تواجه أكثر من 155 ألف امرأة حامل أو مرضعة صعوبة بالغة في الحصول على المياه والأدوات الصحية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد 34,622 مواطنا، وإصابة 77,867 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


ــ

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024